-->
سودان بكرة سودان بكرة

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تجمع المهنيين يعلن عن حالات اغتصاب جديدة ويحضِّر للمواكب والمظاهرات




الخرطوم: الراكوبة
اتهم تجمع المهنيين الذي يقود الاحتجاجات في السودان، المجلس العسكري الانتقالي بالتخطيط المسبق لمجزرة القيادة العامة، وأشار إلى أن المجلس قام بفض (13) اعتصاماً بمختلف مدن السودان.
وقال عضو سكرتارية تجمع المهنيين، دكتور محمد ناجي الأصم، في مؤتمر صحفي مساء الاثنين، إن مركز الصدمات التابع لجامعة الأحفاد قام بتوثيق (12) حالة اغتصاب، منوهاً إلى أن هناك حالات يجري توثيقها، لافتاً إلى رصد حالات القتل المتعمد ورمي الجثث في النيل.
وقال الاصم إن الثورة السودانية تمكنت من الإطاحة بالرئيس المعزول عمر البشير وعدد من رموز النظام السابق، والآن تتعامل مع اللجنة الأمنية التابعة للبشير، ممثلة في المجلس العسكري الانتقالي. مؤكداً أنه في حال لم يتم التوصل إلى اتفاق معه، فإنهم سيواصلون في استخدام كل آليات النضال السلمي.
واكد عضو سكرتارية تجمع المهنيين، أن المجلس العسكري الانتقالي يخطط للانفراد بالسلطة في السودان، منوها الى أن ذلك لن يحدث، وقال إن هناك جهات خارجية تخرب المشهد في السودان، على نحو ما فعلته في بلاد أخرى.
ولفت الأصم إلى أن الوسيط الاثيوبي أبلغهم رسمياً موافقة المجلس العسكري على تثبيت الاتفاق السابق حول المجلس التشريعي ومجلس الوزراء.
وأضاف: نحن في انتظار عودة الوسيط الذي رجع إلى إثيوبيا حاملاً مسودة ما تم الاتفاق عليه بيننا والمجلس العسكري لعرضها على رئيس الوزراء الأثيوبي، تمهيداً للتوقيع عليها رسمياً.


التعليقات

اعلان


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

سودان بكرة

2019