-->
سودان بكرة سودان بكرة

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تلبية لدعوة تجمع المهنيين السودانيين.. وصول الآلاف إلى ساحة الحرية


الخرطوم: الراكوبة وصل آلاف الثوار المتظاهرين الى ساحة الحريةبالخرطوم (الساحة الخضراء سابقاً)، تلبية لدعوة تجمع المهنيين السودانيين في ختام مواكب "العدالة أولا"، فيما انسحبت قوات الدعم السريع التي كانت تتمركز بالساحة فيما تبقى قوات من الشرطة تمركزت بالقرب من الساحة . وشهدت "الساحة" مواكب غير مسبوقة شملت جموع من الشباب وطلاب الجامعات ومجموعات قادمة من الصحافات والسوق العربي ضاقت بهم جنبات الساحة.
وقام الثوار بعمليات تفتيش للزائرين وردد وا عبارات اعتصام القيادة "أرفع يدك فوق والتفتيش بالذوق".
وكانت السلطات اطلقت الغاز المسيل للدموع على متظاهرين بقلب الخرطوم وبعض احيائها خرجوا تلبيةً لدعوة تجمّع المهنيين لمواكب ختامية تحت اسم "العدالة اولا"، في محاولة لمنعهم من وصول الساحة. 
وقال تجمع المهنيين السودانيين في بيان ان قوات المجلس العسكري اطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريق مواكب السوق العربي، موقف جاكسون المتجه إلى ساحة الحرية. 

ووجه التجمع نداء لجميع الثوار بتسيير المواكب والتوجه إلى ساحة الحرية، مؤكداً بأن الحق في التظاهر وتسيير المواكب حق مشروع.

وشهد قلب الخرطوم تظاهرات في السوق العربي وموقف جاكسون وجامعة الرباط بجانب جامعة الأزهري بالخرطوم بحري وبعض الاحياء.

التعليقات

اعلان


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

سودان بكرة

2019