-->
سودان بكرة سودان بكرة

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أمريكا : مغادرة السودان لقائمة الإرهاب أصبحت وشيكة

الخرطوم ـ المجهر
أعلن القائم بأعمال السفارة أمريكية في الخرطوم، “استيفن كوتسيس”، عن ترحيب بلاده بالاتفاق الذي تم بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير، وعبر عن سعادته بهذا التطور، وقال إن قضية رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب أصبحت وشيكة.
وقال “كوتسيس” في تصريح صحفي، أمس (الأحد): إنهم رفعوا العقوبات عن السودان منذ العام 2017م، لكن الفساد وسوء الإدارة في عهد نظام “البشير” حجبا منافع ذلك القرار، لكنه نبه إلى أنه يتوقف بدرجة كبيرة على إدماج الحركات المسلحة في الاتفاق وإحلال السلام في دارفور والمنطقتين.
واتفق المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير فجر (الجمعة) على إقامة مجلس سيادي بالتناوب بين العسكريين والمدنيين لمدة (3) سنوات.
ونص الاتفاق كذلك على إرجاء إقامة المجلس التشريعي والبت في تفصيلاته إلى حين تشكيل حكومة مدنية في السودان تضم كفاءات وطنية. كما اتفقا على إجراء تحقيق دقيق وشفاف في مختلف الأحداث والوقائع التي شهدتها البلاد في الفترة الأخيرة.

التعليقات

اعلان


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

سودان بكرة

2019