-->
سودان بكرة سودان بكرة

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

جريدة خليجية تكشف مرتكبي أحداث جرائم فض اعتصام القيادة في الخرطوم



قالت صحيفة (الاتحاد ) الإماراتية إن مصادر سودانية مطلعة  كشفت لها  أن الحركة الإسلامية وكتائب وأمن النظام البائد، تقف وراء الأحداث الدامية التي واكبت فض الاعتصام أمام مقر القيادة العامة للقوات المسلحة في 13  يونيو الماضي، وذلك  عبر حبكة أدارتها لـ (توريط) قائد قوات الدعم السريع  الفريق محمد حمدان دقلو (حميدتي) نائب رئيس المجلس العسكري.
وقالت الصحيفة إن  مصدر مقرب من حميدتي، قال لها  إن قرار فض الاعتصام أصدره  المجلس العسكري،  وإن قوات الدعم السريع كانت تحمل السياط فقط، وإن جنودها لم يقتلوا  المعتصمين، وإنْ حدث يكون تجاوزاً، واشار المصدر الى أن حميدتى طالب  بتكوين لجنة لتحديد وكشف من نفذوا المذبحة.
ورجح شهود عيان وشخصيات سودانية في تصريحات لـ(الاتحاد)، أن يكون ارتكاب مذبحة الاعتصام من فعل كتائب وأمن النظام البائد. وقال القيادي الشاب بالحراك الشعبي عروة الصادق لـ (الاتحاد)، : (أرجح أنهم من ارتكبوا أو شاركوا في فظائع فض الاعتصام، للانتقام من قوات الدعم السريع التي انقلبت على رئيسهم وعزلته). وقال خبير أمنى سوداني لـ«الاتحاد» إنه تم إقناع حميدتي من خلال بقايا النظام البائد بفض الاعتصام بالعصي والسياط، وعندما بدأ فعلياً فض الاعتصام تدخلت كتائب الظل التي ترتدى زي قوات الدعم السريع، وأطلقوا الذخيرة الحية على المعتصمين.
ومن جانبه قال  القيادي الاتحادي محمد عثمان الفاضلابي لـ (الاتحاد)، : (كل الدلائل تشير إلى أن من قام بالانتقام الوحشي من الثوار هم كتائب (الإخوان) .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة التحرير

شارك هذا الخبر:
  1. الردود
    1. اولا يا الامارات انتم كذابين نسال الله ان يبتليكم في انفسكم بحرب داخليه لاتخرجوا منها ابدا
      ثانيا لماذا تدعون ان المرتزقه الجنجويديه او الدعم السريع تم توريطهم من قبل كتائب ظل النظام السابق لان المرتزقه او الدعم السريع انقلبوا علي رئيسهم فهذا الانقلاب غير صحيح لانه انقلاب صوري لانه لو كان حقيقه لراينا المحاكمات لاذيال النظام السابق ولكن علي العكس فاذيال النظام السابق لهم مطلق الحريه ويتمتعون بحمايه من المجلس العسكري ومن فيهم حميرتي (حميدتي)

      حذف

التعليقات

اعلان


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

سودان بكرة

2019