-->
سودان بكرة سودان بكرة

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

عضو بالمجلس العسكري متورط في التستر على (7) مليار دولار من أموال الشعب

عضو بالمجلس العسكري متورط في التستر على (7) مليار دولار من أموال الشعب
كشفت مصادر عسكرية وأمنية عن وجود (7) مليار دولار من أموال الشعب السوداني في روسيا.
وأكدت المصادر تورط أحد الأعضاء المجلس العسكري الحالي وهو الفريق عيسى إدريس، عضو اللجنة السياسية بالمجلس العسكري في إدارة هذه الأموال لصالح النظام السابق.
وحسب المصادر ان الأموال توجد في بنك التجارة الخارجية بموسكو VTB Bank وبنك بلوروسيا الوطني بمدينة منسك، حيث تتوزع هذه الودائع كما يلي: ( ٤ مليار دولار ) بموسكو و (٣ مليار دولار) بمدينة منسك.
وأضافت المصادر ان هذه الودائع الكبيرة يعرف تفاصيلها إضافة للرئيس المعزول كل من:
- عوض الجاز
- عبد الرحيم محمد حسين
- الزبير محمد الحسن
- الفريق محمد الحسن عبد الله مدير التصنيع الحربي
- سراج الدين حامد، وهو سفير سابق
- الفريق عيسي ادريس الملحق العسكري السابق بموسكو – وهو عضو اللجنة السياسية بالمجلس العسكري الحالي، والمشار له بالسهم في الصورة المرفقة.
- دكتور عبد الرحمن علي الحاج المشهور "عبد الرحمن حجار" ، مستشار بسفارة السودان بموسكو ومدير مكتب التصنيع الحربي بموسكو و بيلاروسيا، وهو الذي يدير هذه الأموال، وهو يملك الجواز الروسي وله أموال طائلة في بنوك العالم، كما له عدد من الشركات بروسيا، وله أيضاً شركة في أبوظبي، واشترى مؤخراً فيلا بـ (4) مليون دولار في العاصمة الروسية موسكو.
وتستخدم هذه المبالغ في تمويل قروض من بنك امدرمان الوطني بفوائد معينة، وفي السنوات الأخيرة زادات هذه المبالغ بايداع شركة ام انفست М Invest نصيب السودان في مبيعات الدهب في المربع الذي تعمل به، حيث يعمل مالك الشركة الروسي "ايفجيني سليزن" بتنسيق كامل مع عبد الرحمن حجار .
وأكدت المصادر ان هذه الأموال المهولة مصدرها مبالغ سابقة من البترول و مبالغ حديثة من الذهب، وأي من المذكورين أعلاه يمكنه إعطاء معلومات اكثر.
يا ترى هل يتحرك المجلس العسكري أم يصمت ليداري سوءة عضوه الفاسد على حساب الشعب السوداني؟

التعليقات

اعلان


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

سودان بكرة

2019